Home » » دراسة: الإنفاق على الإعلان الإلكتروني سيتجاوز الإعلان المطبوع في العام 2012

دراسة: الإنفاق على الإعلان الإلكتروني سيتجاوز الإعلان المطبوع في العام 2012

Written By Badro on vendredi 20 janvier 2012 | 08:17

سيشهد نمواً يقدّر بأكثر من 23% عن العام السابق
أشارت دراسة نشرتها اليوم شركة eMarketer المتخصصة في سوق الإعلان على الانترنت بأن الشركات ستنفق هذا العام على الإعلانات الإلكترونية أكثر مما ستنفقه على الإعلانات المطبوعة في المجلات والصحف.

ذلك للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي تُعتبر السوق الأول في العالم من حيث الإعلان على الانترنت.

وأشارت الدراسة بأنه من المتوقع أن تصل مبيعات الإعلان على الانترنت إلى ما يقدر بـ 39.5 مليار دولار هذا العام، بزيادة قدرها 23.3% عن العام 2011، مقارنةً بـ 33.8 مليار دولار بالنسبة للإعلانات المطبوعة.

يُذكر أن الإنفاق على الإعلان الالكتروني قد شهد نمواً العام الماضي يبلغ 23% ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو خلال نصف العقد القادم وإن كان هذا سيتم بنسبة أكثر اعتدالاً . ومن المتوقع أن يصل حجم الاستثمار في الإعلان الالكتروني في ذلك الوقت إلى 62 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تستمر الشركات بتخفيض ميزانياتها على الإعلان المطبوع بالنسبة لنصف العقد القادم بحيث سيصل الإنفاق المتوقع إلى 32.3 مليار في العام 2012 بانخفاض نسبته 10% عن ما تم استثماره في الإعلانات المطبوعة في العام 2011.

أما بالنسبة للإعلان المتلفز فمن غير المتوقع أن يتأثر بنمو ميزانيات الإعلان الالكتروني، وإن كان من المتوقع أن تضيق الفجوة بين الاثنين بشكل كبير في الولايات المتحدة، حيث من المتوقع أن تصرف الشركات الأمريكية ما مقداره 72 مليار دولار على الإعلانات التلفزيونية في العام 2016، مُرتفعاً بنسبة 18.6% في العام 2011.
Share this article :

+ commentaires + 2 commentaires

28 juin 2012 à 05:56

يا جماعة فى شركة جديدة بتعمل فى مجال الاعلان على الانترنت اسمها افنان للإعلان الالكترونى انا جربتها ولديهم سوق على الانرنت رائع .
وهذا هو الرابط http://afnanads.com

Enregistrer un commentaire

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
Copyright © 2011. DZ-INSPIRED - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger